الداخلية الكويتية تكشف أسباب الاشتباك بالسجن المركزي
الداخلية الكويتية تكشف أسباب الاشتباك بالسجن المركزيالداخلية الكويتية تكشف أسباب الاشتباك بالسجن المركزي

الداخلية الكويتية تكشف أسباب الاشتباك بالسجن المركزي

كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن تفاصيل أعمال الشغب التي وقعت داخل السجن المركزي، إثر اشتباك بين بعض النزلاء وعدد من قوات الأمن في السجن، والذي نتج عنه بعض الإصابات بين الطرفين تم على إثره نقل المصابين جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت الوزارة في بيان رسمي عبر حسابها في "تويتر": "إنه وأثناء قيام فرقة السيطرة والإسناد الأمني التابعة لقطاع شؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بجولة تفتيشية دورية مفاجئة على عنابر السجن المركزي، تم ملاحظة استخدام بعض النزلاء لهواتف نقالة داخل إحدى الزنزانات".

وأضاف البيان "أنه تم التوجه إلى هؤلاء النزلاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ومصادرة الهواتف التي بحوزتهم، إلا أن بعض النزلاء رفض تسليم الهواتف ليقع احتكاك بينهم وبين عناصر الفرقة، وقاوموهم؛ ما دفع عناصر الأمن لبسط السيطرة بالعنبر حفاظا على سلامة باقي النزلاء، ما أدى إلى وجود بعض الإصابات لدى بعض عناصر الفرقة والنزلاء وتم إحالتهم جميعا إلى مستشفى الفروانية".

وأشار بيان الوزارة "إلى تواجد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، داخل السجن المركزي واطلاعه على الاجراءات الأمنية التي تم اتخاذها من قبل فرقة التفتيش، واطمأن على سلامة الإجراءات من خلال النظام الأمني المتمثل في كاميرات المراقبة الأمنية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com