يؤدي القسم غدا.. مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد الصباح أميرًا للبلاد
يؤدي القسم غدا.. مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد الصباح أميرًا للبلاديؤدي القسم غدا.. مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد الصباح أميرًا للبلاد

يؤدي القسم غدا.. مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد الصباح أميرًا للبلاد

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الثلاثاء، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا للبلاد، وذلك بعد ساعات من إعلان وفاة أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعًا استثنائيًا إثر وفاة الشيخ صباح، ونعى في بيان صادر عنه أمير البلاد الراحل، الذي توفي في الولايات المتحدة، حيث كان يتلقى العلاج هناك، وأعلن الحداد عليه 40 يومًا.

وقال بيان مجلس الوزراء إنه"عملًا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة، فإن مجلس الوزراء ينادي بولي العهد الشيخ نواف أميرًا لدولة الكويت".



 

وتنص المادة المذكورة على أنه"إذا خلا منصب الأمير نودي بولي العهد أميرًا. فإذا خلا منصب الأمير قبل تعيين ولي العهد، مارس مجلس الوزراء جميع اختصاصات رئيس الدولة لحين اختيار الأمير بذات الإجراءات التي يبايع بها ولي العهد في مجلس الأمة وفقًا للمادة الرابعة من الدستور. ويجب أن يتم الاختيار في هذه الحالة خلال 8 أيام من خلو منصب الأمير".

ولاحقا أعلن رئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم أن الشيخ نواف سيؤدي اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام نواب المجلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com