الكويت.. إخلاء سبيل الدفعة الأولى من مرشحي "الفرعيات" بكفالة
الكويت.. إخلاء سبيل الدفعة الأولى من مرشحي "الفرعيات" بكفالةالكويت.. إخلاء سبيل الدفعة الأولى من مرشحي "الفرعيات" بكفالة

الكويت.. إخلاء سبيل الدفعة الأولى من مرشحي "الفرعيات" بكفالة

أخلت النيابة العامة في الكويت، مساء اليوم الأحد، سبيل مرشحي الانتخابات الفرعية في الدائرة الثانية بكفالة مالية بقيمة 1000 دينار لكل منهم، بعد ساعات من التحقيق معهم بتهمة "مخالفة قانون منع الانتخابات الفرعية، ومخالفة قرارات وزارة الصحة بشأن منع التجمعات تجنبًا للعدوى بفيروس كورونا".

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله:"إن التحقيقات ما زالت جارية مع مرشحي الدائرة الخامسة، على أن يتم استكمالها مع آخرين يوم غدٍ".

واليوم الأحد، بدأت النيابة العامة تحقيقاتها مع مرشحي الانتخابات الفرعية، حيث يبلغ عدد من سيخضعون للتحقيق نحو 200 مرشح للانتخابات التي خاضتها القبائل مؤخرًا لاختيار مرشحيها لمجلس الأمة.

وتم التحقيق مع المتهمين بعد أسابيع من رصد وزارة الداخلية 9 مواقع للانتخابات الفرعية أو ما أسمته بـ"التشاوريات"، التي قالت إنها خالفت القانون.

ويحظر القانون الكويتي إقامة الانتخابات الفرعية، وينص على أنه"يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 2000 دينار، ولا تزيد على 5000 دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نظم أو اشترك في تنظيم انتخابات فرعية أو دعا إليها".

وتزامنًا مع تحقيق النيابة مع المتهمين، أعلنت وزارة الداخلية رصد 7 مواقع جديدة أُجريت فيها الفرعيات المخالفة للقانون، مشيرةً إلى عزمها اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com