جدل واسع في الكويت بسبب المعاش الاستثنائي لوزير المالية براك الشيتان
جدل واسع في الكويت بسبب المعاش الاستثنائي لوزير المالية براك الشيتانجدل واسع في الكويت بسبب المعاش الاستثنائي لوزير المالية براك الشيتان

جدل واسع في الكويت بسبب المعاش الاستثنائي لوزير المالية براك الشيتان

أثارت وثيقة رسمية تداولتها وسائل الإعلام في الكويت تتعلق بموافقة مجلس الوزراء على منح معاش استثنائي لوزير المالية براك الشيتان، جدلا واسعا تضمن انتقادا لاذعا للوزير الذي مضى على تعيينه في الحكومة الحالية أكثر من 5 أشهر تعرّض خلالها لانتقادات واتهامات بالتزوير فضلا عن الاستجوابات النيابية.

وجاء في الوثيقة التي نشرتها صحيفة "القبس" المحلية وتناقلها بعض الحسابات الإخبارية "موافقة مجلس الوزراء على منح معاش استثنائي للوزير الشيتان وتكليف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتنفيذ القرار اعتبارا من صدور مرسوم توزيره في شباط/ فبراير الماضي".

ورغم أن تاريخ الوثيقة الرسمية يعود إلى شهر آذار/مارس الماضي، إلا أن ذلك لم يمنع الجدل والهجوم ضد الوزير من قبل نواب ونشطاء، تزامنا مع استعداد الوزير لصعود منصة الاستجواب يوم غد الثلاثاء.

وبحسب مصدر حكومي فإن "المعاش الاستثنائي عبارة عن معاش إضافي يعادل ما يتقاضاه الوزير أو النائب خلال فترة عمله، أي أن الوزير الشيتان سيتقاضى راتبين في وقت واحد"، وهو ما تم استنكاره نظرا للظروف الاقتصادية الراهنة المتعلقة بأزمة كورونا وهبوط أسعار النفط.

وكان النائب راكان النصف من بين المنتقدين لمنح الوزير الشيتان معاشا استثنائيا، إذ قال " أنا نائب ولم أقبل راتبا استثنائيا فما بالك بوزير يوصي بوثيقته الاقتصادية (وقف الرواتب الاستثنائية) وهو يطلب الراتب الاستثنائي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com