قطر والبحرين تدينان إحراق مستوطنين مسجدا وكنيسة بفلسطين

قطر والبحرين تدينان إحراق مستوطنين مسجدا وكنيسة بفلسطين

الدوحة/المنامة- أعربت قطر والبحرين عن إدانتهما الشديدة لحادثي إحراق مسجد في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، ومبنى تابع للكنيسة اليونانية الأرثوذوكسية بمدينة القدس المحتلة.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء يوم الجمعة أن ”هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع كافة المبادئ الإنسانية والشرائع السماوية، وانتهاك خطير لجميع الأعراف والقوانين الدولية“.

واعتبرت قيام مستوطنين إسرائيليين بحرق المقدسات الإسلامية والمسيحية ”دليلاً على مدى الكراهية وعدم قبول الآخر“.

بدورها، أدانت وزارة خارجية البحرين الحادثين، مؤكدة في بيان نشرته الوكالة الرسمية أن ”هذه الأعمال الإجرامية تمثل خرقاً شديداً وانتهاكاً خطيراً لجميع الأعراف والقوانين الدولية وتتنافى تماماً مع مبادئ الأديان والشرائع السماوية التي تجرم المساس بالمقدسات الدينية وتؤكد على صونها وحمايتها“.

وحذرت وزارة الخارجية من ”خطورة استهداف دور العبادة وما تحدثه من إثارة للنعرات الطائفية، وما تعكسه من همجية متطرفة“.

ودعت البحرين دول العالم إلى ”التحرك الفوري لتحقيق الحماية الكافية للشعب الفلسطيني وللمقدسات الدينية في الأراضي المحتلة، وإجبار إسرائيل على وقف جميع هذه الانتهاكات، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية عادلة ورادعة للمتطرفين“.

وأشعل مستوطنون إسرائيليون النار، الأربعاء الماضي، في مسجد قرب مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وخطوا على جدرانه شعارات معادية للإسلام.

وفي اليوم التالي (الخميس)، أضرم مستوطنون إسرائيليون النار في إحدى غرف مدرسة دينية تابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس الغربية، وخطوا شعارات مسيئة للنبي عيسى عليه السلام فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com