الكويت.. تطورات جديدة في قضية مشاهير متهمين بغسيل الأموال
الكويت.. تطورات جديدة في قضية مشاهير متهمين بغسيل الأموالالكويت.. تطورات جديدة في قضية مشاهير متهمين بغسيل الأموال

الكويت.. تطورات جديدة في قضية مشاهير متهمين بغسيل الأموال

قدمت وحدة التحريات المالية في الكويت، بلاغات ضد 10 مشاهير متهمين بغسيل الأموال، فيما واصلت النيابة العامة تحقيقاتها في البلاغات المقدمة بحقهم.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر مطلع قوله"إنه جارية دراسة منعهم من السفر وتجميد حساباتهم البنكية، لكن القرار بانتظار ورود تحريات الداخلية"، فيما كشف مصدر آخر، عن شبهات تورط بعض المشاهير في عمليات غسيل أموال لمصلحة إحدى الدول المجاورة، التي تكرر سفرهم إليها. كما تحوم شبهات حول آخرين قد تكون أموالهم محصَّلة من تجارة المخدرات.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر في إحدى الشركات الإعلانية قوله:"لُوحظ رفض مجموعة من مشاهير (التواصل)، خاصة الإناث، عروضًا سخية لإعلانات ترويجية دون تبرير" فيما تساءل المصدر: هل يخشون الترويج في ظل فتح ملفات غسيل الأموال أم أن بعضهم متورط بالفعل؟".

ودعت مصادر قانونية إلى"الإسراع بوضع ضوابط صارمة لسوق الإعلان الإلكتروني على غرار السعودية، والإمارات، خاصة بعدما بات السوق بلا حسيب أو رقيب، وتفاقمت فيه عمليات تضليل واحتكار الخدمات، فضلًا عن المخالفات الصارخة لقانون غسيل الأموال، إذ "لا سقف محددًا للتعاقدات، ولا أسعار معروفة أو سجلات و رخص لنجوم "السوشيال ميديا".

ويقدَّر حجم سوق الإعلان الإلكتروني في الكويت بعشرات الملايين، حيث رأت المصادر القانونية أن رقابة وزارتي الإعلام والداخلية وحدهما باتت لا تكفي لضبط السوق، لاسيما أنهم يمارسون أعمالًا تجارية انحرفت عن مسارها مؤخرًا.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com