دعت للاستفادة من التجربة السعودية.. افتتاحية نادرة لصحيفة "القبس" حول محاربة الفساد في الكويت
دعت للاستفادة من التجربة السعودية.. افتتاحية نادرة لصحيفة "القبس" حول محاربة الفساد في الكويتدعت للاستفادة من التجربة السعودية.. افتتاحية نادرة لصحيفة "القبس" حول محاربة الفساد في الكويت

دعت للاستفادة من التجربة السعودية.. افتتاحية نادرة لصحيفة "القبس" حول محاربة الفساد في الكويت

أثارت افتتاحية نادرة لصحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الثلاثاء، جدلا على الصعيد المحلي، بعد دعوتها لاستلهام  "التجربة السعودية" في المجالين السياسي والاقتصادي، خاصة ما يتعلق بمحاربة الفساد، لإحداث إصلاحات واسعة في الكويت.

وأشارت الافتتاحية إلى "الإنجازات التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، بإشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان"، مبينة "أن ذلك التطور هو نتيجة التخلص من القيود الكلاسيكية، والضرب بيد من حديد تجاه كل الكيانات المتطرفة والمؤدلجة".

وأوضحت أن الاستفادة من تجربة البلد الجار تستلزم الحزم بمحاربة من أسمتهم بـ"الرجعيين وتجار الدين"، و"استقطاب العقول النيرة البعيدة عن فساد السياسة، والابتعاد عن العقول الرجعية وإقصائها من مراكز صناعة القرار".

وقوبلت هذه الدعوة بردود فعل متباينة بين نشطاء وكتاب كويتيين، بعضهم مؤيد للفكرة، والبعض الآخر رافض لها، ومنتقد الصحيفة التي هوجمت مؤخراً بسبب تقارير ناقدة لجماعة الإخوان المسلمين.

الكاتب والناشط السياسي عصام المذن، كان من بين المرحبين بالطرح، حيث قال عبر حسابه على "تويتر" إن "الطرح ممتاز، وكذلك نستفيد منهم بفتح فندق الريتز، ونضع الأغنياء المستفيدين ونحقق معهم، ونأخذ من أرباحهم التي جنوها دون وجه حق.. فعلا تجربة جيدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com