أخبار

إخلاء سبيل مبارك الدويلة بعد التحقيق معه في قضية "تسجيلات خيمة القذافي"‎
تاريخ النشر: 30 يونيو 2020 22:20 GMT
تاريخ التحديث: 01 يوليو 2020 5:31 GMT

إخلاء سبيل مبارك الدويلة بعد التحقيق معه في قضية "تسجيلات خيمة القذافي"‎

أخلى جهاز أمن الدولة في الكويت، سبيل النائب السابق مبارك الدويلة بعد ساعات من التحقيق معه في قضية التسجيلات الصوتية المتعلقة باللقاء الذي جمعه بالزعيم الليبي

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أخلى جهاز أمن الدولة في الكويت، سبيل النائب السابق مبارك الدويلة بعد ساعات من التحقيق معه في قضية التسجيلات الصوتية المتعلقة باللقاء الذي جمعه بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والتي نشرها المعارض القطري المقيم في لندن خالد الهيل.

وأجرى الجهاز تحقيقاته مع الدويلة حيث وُجهت له تهمة إذاعة أخبار كاذبة والإساءة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبل إخلاء سبيله، على أن يتم رفع نتائج التحقيقات إلى الجهات المختصة، وفق ما ذكره مصدر أمني لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

وتم استدعاء الدويلة في وقت سابق، على خلفية تداول ونشر التسجيلات التي عُرفت بـ ”تسجيلات خيمة القذافي“، والتي تم تسريبها من لقاء جمع القذافي بقيادات وشخصيات خليجية، منهم الدويلة المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، والذي واجه بناء على هذه التسجيلات تهما بالتآمر مع القذافي على أمن الخليج.

وأقر الدويلة بحقيقة اللقاء، من خلال سلسلة تغريدات نشرها قبل عدة أيام، وأشار إلى علم وزارة الخارجية الكويتية باللقاء وأنه اضطر خلال اللقاء لمجاراة ما طرحه القذافي بشأن استخدام القبائل لزعزعة أمن الخليج، لمعرفة ما يدور خلف ذلك الطرح فضلاً عن الخشية من معارضته في خيمته.

وأكد الدويلة أنه أبلغ الشيخ صباح الأحمد آنذاك بمجريات اللقاء التي نقلها كذلك إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على طلب الشيخ صباح، وهذا ما تم نفيه من قبل البلدين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك