أخبار

الإعلان عن تفاصيل تعاون إماراتي إسرائيلي لمواجهة كورونا
تاريخ النشر: 25 يونيو 2020 19:51 GMT
تاريخ التحديث: 26 يونيو 2020 18:46 GMT

الإعلان عن تفاصيل تعاون إماراتي إسرائيلي لمواجهة كورونا

كشفت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء اليوم الخميس، عن تفاصيل تعاون بين شركات إماراتية وإسرائيلية، لتطوير الأبحاث والتكنولوجيا، لمكافحة فيروس كورونا

+A -A
المصدر: فريق التحرير

كشفت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء اليوم الخميس، عن تفاصيل تعاون بين شركات إماراتية وإسرائيلية، لتطوير الأبحاث والتكنولوجيا، لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي وقت سابق اليوم أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  عن ”تعاون“ مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال مكافحة وباء فيروس كورونا كوفيد-19.

وقالت الوكالة إن الاتفاق ”تم توقيعه بين شركتين من القطاع الخاص الإماراتي وشركتين إسرائيليتين، ويهدف إلى تطوير الأبحاث والتكنولوجيا الهادفة لمكافحة كورونا“.

وأضافت الوكالة: ”في ظل تفشي جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على كافة دول العالم والمتمثل في السعي الى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان إسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس /كوفيد- 19/“.

وتابعت بقولها: ”تأتي هذه الشراكة العلمية والطبية لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة /كوفيد-19/ والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة“.

وأشارت الوكالة إلى أنه ”في ظل هذه الجائحة التي انتشرت في جميع دول العالم فإنه من الواجب وضع مصلحة الإنسان والبشرية وحمايتها في مقدمة الأولويات، للعمل معا من أجل التخلص من جائحة لم يشهد العالم مثيلا لها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك