إخلاء سبيل النائب الكويتي السابق عبيد الوسمي بكفالة مالية‎‎

إخلاء سبيل النائب الكويتي السابق عب...

تم إخلاء سبيل الوسمي بكفالة مالية بقيمة 2000 دينار أي نحو (6500 دولار)، بعد أن تم التحقيق معه بتهمة الإدلاء بمعلومات غير صحيحة.

المصدر: نسرين العبوش - إرم نيوز

قررت النيابة العامة في الكويت، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل النائب السابق والناشط السياسي الدكتور عبيد الوسمي، بعد التحقيق معه بشكوى مقدمة ضده من قبل وزارة الصحة على خلفية تغريدات أشار فيها إلى وجود مخالفات مالية بتعاقدات الوزارة.

وتم إخلاء سبيل الوسمي بكفالة مالية بقيمة 2000 دينار أي نحو (6500 دولار)، بعد أن تم التحقيق معه بتهمة الإدلاء بمعلومات غير صحيحة، إثر نشره تغريدات أشار فيها إلى وجود شبهات في تعاقدات الوزارة بشأن شراء مستلزمات خاصة بالوقاية من فيروس ”كورونا“، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

وأثار الوسمي في الأيام القليلة الماضية قضية تعاقدات وزارة الصحة بشأن جلب مستلزمات متعلقة بمواجهة فيروس ”كورونا“، حيث ذكر أن ”سعر شراء هذه المستلزمات الذي عرضته الوزارة يفوق بكثير السعر الحقيقي لها“.

 

وكانت هذه الاتهامات ضد وزارة الصحة، والتي نفتها لاحقا، سبباً بتقديمها شكوى ضد الناشط الوسمي والنائب السابق حسن جوهر، الذي تطرق إلى ذات القضية وأشار إلى وجود شبهات بعقود مستلزمات كورونا.

وشغلت قضية تعاقدات الوزارة والشبهات التي تدور حولها النشطاء في الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي دفع مجلس الوزراء لتكليف ديوان المحاسبة للقيام بمراجعة ودراسة المصروفات والتعاقدات المباشرة التي صُرِفت لمواجهة تفشي الفيروس منذ مطلع آذار/ مارس الماضي، والتدقيق على سلامة إجراءاتها، وفق تقارير محلية.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com