ما حقيقة إطلاق الكويت منصة إلكترونية لإعادة أقارب الوافدين من الدرجة الأولى؟‎

ما حقيقة إطلاق الكويت منصة إلكتروني...

#إرم_نيوز

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

نفى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في الكويت، سامي الحمد، صحة الأنباء المتداولة عن إطلاق منصة إلكترونية لتسجيل عودة أقارب الوافدين من الدرجة الأولى الموجودين خارج البلاد، مؤكداً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة.

 

وقال الحمد في بيان رسمي نشرته وزارة الخارجية مساء يوم السبت: ”إن ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إطلاق موقع لتسجيل عودة أقرباء الوافدين غير صحيح، وإن عملية ترتيبات العودة تقتصر على الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى وهم (الأب، الأم، الابن، الزوج، الزوجة)“.

وأضاف الحمد في البيان الذي تم نشره عبر موقع الوزارة في ”تويتر“ أن ”عملية ترتيبات العودة تشمل أيضاً حملة جوازات السفر مادة 17 الذين غادروا البلاد بشكل رسمي“.

وتُعد جوازات سفر المادة 17 جوازات مؤقتة يتم منحها من قبل وزارة الداخلية إلى فئة غير محددي الجنسية (البدون) ويتم صرفها ضمن شروط معينة وأوقات معينة من السنة.

 

وأوضح البيان الوزاري أن ”الخارجية أطلقت رابطاً لتسجيل المواطنين الكويتيين ممن لديهم أقرباء من الدرجة الأولى، لإجلائهم من الخارج، وذلك تسهيلاً على المواطنين في ظل الإجراءات المتخذة المتعلقة بالحظر الكلي“.

 

وكانت بعض الحسابات الإخبارية قد أشارت في وقت سابق إلى توجه وزارة الخارجية للسماح لأقارب الوافدين من الدرجة الأولى بدخول البلاد بعد تسجيلهم بموقع خاص بهذا الشأن، وهو ما أثار حفيظة الكويتيين الذي أبدوا استياءهم من هذه الأنباء قبل أن يتم نفيها بشكل رسمي.

وأنهت الكويت مؤخراً خطتها الحكومية لإجلاء مواطنيها من مختلف دول العالم التي وصفت بأكبر عملية إجلاء في تاريخ البلد الخليجي الذي استقبل بخطته أكثر من 30 ألف مواطن من عدة دول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com