قبل يوم من بدء الحظر الشامل.. أمير الكويت يدعو لترشيد الإنفاق الحكومي وبناء اقتصاد مستدام

قبل يوم من بدء الحظر الشامل.. أمير...

المصدر: فريق التحرير

أعلن أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الیوم السبت؛ أن بلاده تواجه تحدیا كبیرا وغیر مسبوق یتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادها من الھزات الخارجیة الناجمة عن وباء كورونا، لاسیما التراجع الحاد في أسعار النفط، وانخفاض قیم الأصول والاستثمارات، مما سیؤثر سلبا على الملاءة المالیة للدولة.

وأضاف في كلمة له قبل يوم من بدء الحظر الشامل: ”لقد دعوت في العدید من المناسبات إلى تركیز جھودنا لبناء اقتصاد مستقر ومستدام أساسه الإنسان، مستغلین ثرواتنا الطبیعیة التي حبانا الله بھا، كما وجھت إلى مراجعة منھج ونمط حیاتنا الیومیة وترشید استغلال مواردنا وتقلیل الاعتماد على الغیر في أعمالنا“.

ودعا الشيخ الصباح  الحكومة ومجلس الأمة، إلى ”التكاتف والعمل على تطویر برنامج یرشد الإنفاق الحكومي ویضع الخطط لتقلیل الاعتماد على مورد واحد“.

وقال أمير الكویت؛ ”إن العالم أصبح یواجه بسبب فيروس كورونا مشاكل قصوى، مما أوجب تضافر جھود المجتمع الدولي بأسره وتكاتف العلماء وذوي الاختصاص ومراكز البحوث الطبیة لإیجاد لقاح ناجع لھذا الوباء“. مشددا على أن بلاده واصلت دورھا وعطاءھا الإنساني، فكانت في طلیعة الدول التي قدمت مساعدتھا المالیة السخیة، كما شاركت في القمم والمؤتمرات واللقاءات التي عقدت لبحث ومعالجة تداعیات ھذا الوباء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com