السفير السعودي في اليمن يستأنف عمله من "عدن"
السفير السعودي في اليمن يستأنف عمله من "عدن"السفير السعودي في اليمن يستأنف عمله من "عدن"

السفير السعودي في اليمن يستأنف عمله من "عدن"

عدن- استأنف السفير السعودي في اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، اليوم الخميس، عمله من عدن جنوبي البلاد، بحسب مصدر دبلوماسي.

وقال المصدر إن "السفير آل جابر باشر عمله اليوم من عدن، جنوبي اليمن"، بعد أيام من وصول الرئيس اليمني إليها وإعلانه التراجع عن استقالته.

وأجلت السعودية غالبية موظفيها في سفارتها بصنعاء بصورة غير معلنة في سبتمبر/أيلول الماضي، عقب اجتياح الحوثيين للعاصمة اليمنية، قبل أن تعلن في الثالث عشر من الشهر الجاري تعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء وإجلاء كافة منسوبيها إلى بلادهم.

وأغلقت عدة دول بينها مصر والسعودية والإمارات وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، سفاراتها، فيما اعتبره مراقبون ووسائل إعلام يمنية وغربية "عزل دبلوماسي للحوثيين".

ووصل الرئيس اليمني إلى عدن، صباح السبت الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد ساعات من وصوله إلى عدن السبت الماضي، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها"، وهو الأمر الذي ردت عليه جماعة الحوثي، قائلة بأن "هادي أصبح فاقداً للشرعية"، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره "مطلوبا للعدالة".

وتعتبر عواصم عربية، ولاسيما خليجية، وغربية، تحركات الحوثيين، "انقلاباً على الرئيس اليمني الشرعي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com