السيسي يزور السعودية الأحد المقبل
السيسي يزور السعودية الأحد المقبلالسيسي يزور السعودية الأحد المقبل

السيسي يزور السعودية الأحد المقبل

القاهرة- أفاد مصدر رئاسي مصري بأن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل.

وسبق أن زار السيسي السعودية بعد وفاة الملك عبد الله، العاهل السعودي الراحل، لتقديم واجب العزاء، غير أن الزيارة المرتقبة، التي لا يعرف مدتها بعد، ستكون هي الأولى بصفة رسمية، بعد تولي الملك سلمان مقاليد الحكم، في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، حسب المصادر ذاتها.

وقال المصدر الرئاسي، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إنه من المقرر أن يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة إلى السعودية الأحد المقبل يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين؛ لبحث العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة، والتعاون بين البلدين وسبل مواجهة ظاهرة الإرهاب والجماعات التكفيرية.

وأوضح المصدر أنه سيتم خلال اللقاء بحث آخر الترتيبات لمؤتمر مصر الاقتصادي الذي ستستضيفه القاهرة منتصف مارس/آذار المقبل، وبحث الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

وتعتزم مصر عقد مؤتمر اقتصادي دولي تحت اسم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) في الفترة من 13 الى 15 مارس/ آذار المقبل، بهدف جذب استثمارات بقيمة 20 مليار دولار، وفقا لتصريحات وزراء في الحكومة المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com