طهران تنتقد اتهام كيري بدعمها للحوثيين في اليمن
طهران تنتقد اتهام كيري بدعمها للحوثيين في اليمنطهران تنتقد اتهام كيري بدعمها للحوثيين في اليمن

طهران تنتقد اتهام كيري بدعمها للحوثيين في اليمن

طهران - انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري"، التي اتهم فيها إيران بالتدخل في شؤون اليمن الداخلية.



وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية "مرضية أفخم" في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، على تصريحات كيري، والتي اتهم فيها إيران بتقديم الدعم للحوثيين للإطاحة بالحكومة اليمنية، قائلًا: "إن تصريحات كيري ليست سوى طريقة تبرئة الذات من خلال تجريم الآخرين، وأنها لا تتوافق وتصريحات السياسيين الأمريكيين السابقة، بحسب البيان".

وأوضح البيان أن المبدأ الأساسي لإيران يتمثل في احترامها لـ "تقرير الشعوب مصيرها بنفسها".

وقال البيان "يتعين على جميع الأطراف السماح للشعب اليمني أن يقرر مصيره بنفسه، ويجب أن تكون جميع الآليات المتبعة في البلاد مستندة إلى إرادة الشعب، إن جميع التدخلات المزمع تنفيذها من الخارج ستكون سببًا في استمرار الأزمة، وستقوض تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد، كما ستجر البلاد إلى ظروف أكثر تعقيدًا".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قال في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، أمام لجنة المخصصات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، إن سيطرة الحوثيون على الحكم في اليمن، والإطاحة بالحكومة سببه دعم من طهران، مضيفًا: "أعتقد بشكل لا لبس فيه أن إيران قدمت الدعم لذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com