وزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية له
وزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية لهوزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية له

وزير الدفاع السعودي يصل الإمارات في أول زيارة خارجية له

أبوظبي - وصل محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد إلى دولة الإمارات.



وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الزيارة تأتي تلبية لدعوة تلقاها من محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات لحضور معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الثاني عشر "آيدكس 2015"، الذي انطلق في وقت سابق من اليوم.

وتعد هذه أول زيارة خارجية لوزير الدفاع السعودي منذ توليه منصبه في 23 يناير/كانون الثاني الماضي، خلفا لوالده، الذي أضحى ملكا للبلاد عقب وفاة العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز في اليوم نفسه.

وكان في استقبال وزير الدفاع السعودي لدى وصوله المطار الرئاسي في أبو ظبي، طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان.

كما كان في استقبال وزير الدفاع السعودي لدى وصوله مركز أبوظبي الوطني للمعارض عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

وافتتح محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ومحمد بن زايد آل نهيان اليوم فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2015 " في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

يذكر أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" هو أضخم معرض دفاعي ثلاثي الخدمة في العالم، ويعتبر معرض آيدكس الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي، كما يعد بمثابة منصة فريدة لإقامة وتقوية العلاقات مع الإدارات الحكومية والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

ويُنظَّم آيدكس تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير/شباط الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com