افتتاح مونديالي لمعرض "آيدكس 2015"
افتتاح مونديالي لمعرض "آيدكس 2015"افتتاح مونديالي لمعرض "آيدكس 2015"

افتتاح مونديالي لمعرض "آيدكس 2015"

أبوظبي - افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، النسخة 12 من معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" اليوم الأحد، والذي شهد عرضاً مونديالياً.



وشاركت وحدات رمزية من جيوش أجنبية باستعراضات عسكرية أمام المنصية الرئيسية التي شهدت تواجد إلى جانب نائب رئيس دولة الإمارات وولي عهد أبوظبي، كل من الرئيس السوداني عمر البشير، ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وعدد من كبار الشخصيات والقيادات العسكرية البارزة.

وقد أبرز العرض الافتتاحي الموقع الذي يحتله الإرهاب في الحروب الدفاعية الحالية حيث شملت الفعاليات استعراضات لكيفية مواجهة عمليات إرهابية واسعة في البر والبحر والجو.

وشاركت في هذه الاستعراضات وحدات عسكرية من دولة الإمارات واستعراض معدات متطورة في مجال مكافحة الإرهاب من دول عديدة.



آيدكس 2015

ويشارك في المعرض نحو 1200 عارض من 55 دولة في العالم، يعرضون أحدث التقنيات العسكرية والدفاعية، وتكنولوجيا الرصد والمراقبة.

وتأتي دورة هذا العام تحت شعار، "تقنيات الدفاع للمستقبل"، مما يشير إلى أن الشركات العارضة ستركز في عروضها على الأسلحة النوعية التي ترتبط بالقضايا الحيوية الراهنة، وفي مقدمتها الإرهاب والتطرف.

وتركز كبرى الشركات العارضة في منصاتها خلال دورة هذا العام على عرض العديد من التكنولوجيا الدفاعية الخاصة بالرصد والمراقبة، والدقة في إصابة الهدف، والأسلحة التي تستخدم للحرب في الأماكن المأهولة، مما يشير إلى التأثير الكبير لقضية الإرهاب وتمدده في العالم على عروض هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com