أمير قطر يزور أمريكا الثلاثاء المقبل – إرم نيوز‬‎

أمير قطر يزور أمريكا الثلاثاء المقبل

أمير قطر يزور أمريكا الثلاثاء المقبل

الدوحة- يبدأ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الثلاثاء المقبل، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

أعلنت ذلك وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء اليوم، في أعقاب ختام زيارة لأمير قطر لليابان استمرت يومين.

وسيتناول اللقاء بين أمير قطر وأوباما، حسب المصدر ذاته، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقبيل مغادرته اليابان، التقى الشيخ تميم كل من الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان و شينزو آبي رئيس وزراء اليابان في لقائين منفصلين، كما تم على هامش الزيارة توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الجانبين.

وعقد أمير قطر و شينزو آبي جلسة مباحثات رسمية بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة طوكيو تم خلالها بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشكل معمق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتوصل الجانبان، حسب الوكالة القطرية الرسمية، إلى ”توافق واسع النطاق خاصة فيما يتعلق بسياسة المساهمة الاستباقية للسلام التي تقوم على مبدأ التعاون الدولي“.

وأعرب الجانبان في بيان مشترك ”عن إدانة كافة أشكال الإرهاب بأقوى العبارات الممكنة“، وأقرا بأن اليابان ودولة قطر تظلان ”متحدتين وتتعاونان في التصدي للتهديد الذي يشكله الإرهاب والعمل على الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط“.

وأعرب رئيس وزراء اليابان عن ”دعمه لجهود دولة قطر والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com