آخر يهود اليمن يخططون للهجرة إلى إسرائيل – إرم نيوز‬‎

آخر يهود اليمن يخططون للهجرة إلى إسرائيل

آخر يهود اليمن يخططون للهجرة إلى إسرائيل

المصدر: إرم - من محمود صبري

أكد موقع (breitbart) في تقرير له، أن آخر مجموعة من يهود اليمن، يخططون حالياً للهجرة لإسرائيل، في أعقاب استيلاء الحوثيين على صنعاء.

وقال الموقع إن مجموعة صغيرة من اليهود ما زالت موجودة حتى الآن في اليمن، ويهدفون حالياً للهجرة لإسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما نجحت الميليشيات الشيعية الحوثية المدعومة من إيران، في القيام بانقلاب، أسفر عن الإطاحة بالحكومة المعتدلة.

وأضاف، أن الحوثيين أثناء مسيرتهم إلى صنعاء، رددوا شعارات معادية مثل ”الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام“.

وتابع التقرير، أن 70 أو أكثر من أعضاء الجماعات اليهودية في اليمن، والذين عاشوا في البلاد منذ آلاف السنين، يعانون حالياً في ظروف الحصار والاعتقال.

وصرح زعيم الجالية اليهودية، رابي يحيى يوسف، لوكالة أنباء رويترز قائلاً: ”منذ سبتمبر الماضي، أصبحت حركاتنا محدودة للغاية، خوفاً من الوضع الأمني، وبعض أعضاء الجالية فضلوا مغادرة اليمن“.

يذكر أن معظم يهود اليمن هاجروا لإسرائيل في أعقاب إقامة دولة إسرائيل على أرض فلسطين، حيث بدأت إسرائيل في الفترة من 1949-1950، عملية تسمى ”البساط السحري“، والتي انتقل خلالها 50 ألف يهودي يمني لإسرائيل، فيما فضلت أقلية معدودة البقاء في البلاد لاعتبارات اقتصادية بحتة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com