أخبار

الإمارات ومصر تدينان تفجيرات ليبيا
تاريخ النشر: 20 فبراير 2015 18:05 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2015 18:12 GMT

الإمارات ومصر تدينان تفجيرات ليبيا

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يصدر أوامره بنقل المصابين للعلاج في الخارج.

+A -A

أبوظبي /القاهرة– أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها واستنكارها للتفجيرات ”الإرهابية التي وقعت اليوم الجمعة في ليبيا وأودت بحياة العشرات وإصابة عدد آخر من المواطنين الأبرياء“.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات اليوم الجمعة أن ”الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، اصدر أوامره بنقل المصابين للعلاج في الخارج“.

مصر تعزي بالضحايا

وفي مصر أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بدر عبد العاطي، عن إدانة بلاده البالغة لسلسلة الانفجارات التي هزت في وقت متزامن من صباح اليوم الجمعة ثلاثة مواقع في مدينة القبة شرق ليبيا.

وتقدم عبد العاطي ”بتعازي مصر الحارة حكومة وشعبا للحكومة الشرعية في ليبيا والشعب الليبي الشقيق ولأسر الضحايا، متمنيا سرعة الشفاء للمصابين، ومجددا دعم مصر للحكومة الشرعية في ليبيا في مواجهة الإرهاب“.

وأشار إلى ضرورة ”تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته إزاء الوضع الخطير في ليبيا الذي بات يهدد السلم والأمن الدوليين“.

وكانت تقارير إخبارية ليبية قد ذكرت أن 30 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات اليوم الجمعة جراء سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة استهدفت مديرية الأمن في مدينة القبة ومحطة وقود ومنزل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر في المدينة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في آب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما، فيما تتخذ حكومة الإنقاذ بقيادة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك