الحوثيون يشرعون في تشكيل المجلس الوطني

الحوثيون يشرعون في تشكيل المجلس الوطني

المصدر: صنعاء - من عبداللاه سُميح

أعلن الحوثيون خلال لقاء تشاوري عقد الثلاثاء، مع عدد من أعضاء مجلس النواب اليمني، تأكيدهم على أهمية الشروع فوراً في تشكيل المجلس الوطني والمضي في استكمال ملئ فراغ السلطة التي تشهده اليمن.

وعقدت اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثيين لقاء تشاورياً مع أعضاء مجلس النواب الذي حلّته الجماعة، في القصر الجمهوري بالعاصمة اليمنية صنعاء، لـ“الوقوف أمام التطورات الجارية على الساحة الوطنية“.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ التي يسيطر عليها الحوثيين، بلاغاً صحفياً أصدرته اللجنة الثورية في ختام اللقاء، أكدت فيه على إشادة المشاركين بـ“الإجراءات الثورية التي أصدرتها اللجنة الثورية بتفويض من الشعب“.

ووفقاً للبلاغ، فقد أعلن المجتمعون ”تأييدهم الكامل للإعلان الدستوري، وأكدوا على أهمية الشروع فوراً في تشكيل المجلس الوطني والمضي في استكمال ملئ فراغ السلطة، كما حددها الإعلان الدستوري، متمنين الانتصار للوطن وإعلاء مصالحه فوق كل اعتبار“.

وكشفت عضو اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، ابتسام محمد الحمدي، خلال كلمة ألقتها، إن اللجنة بصدد استبدال أعضاء مجلس النواب المنحلّ غير الراغبين بالانضمام إلى المجلس الوطني بآخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com