من هو رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني؟ (فيديو)
من هو رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني؟ (فيديو)من هو رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني؟ (فيديو)

من هو رئيس وزراء قطر الجديد خالد بن خليفة آل ثاني؟ (فيديو)

عين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الثلاثاء، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيسا للوزراء، وزيرا للداخلية، خلفًا لعبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي قدم استقالته.

ويبدو رئيس الوزراء الجديد شديد الارتباط بأمير قطر الشيخ تميم حيث عمل لسنوات طويلة مديرا لمكتبه الخاص من أيام توليه ولاية العهد، وبمجرد تولي الشيخ تميم الحكم تمت ترقية الشيخ خالد بن خليفة وتعيينه رئيسا للديوان الأميري.

تورط في الفساد

وفي وقت سابق كشف تحقيق لموقع "ميديا بارت" الفرنسي وصحيفة "الغارديان" البريطانية أن الشيخ خالد بن خليفة متورط في قضايا فساد رياضية، منها تقديم رشاوى لتضمن الدوحة الحصول على تنظيم بطولة العالم لألعاب للقوى، التي استضافتها الدوحة العام الماضي.

ورئيس الوزراء الجديد، من مواليد عام 1968 في الدوحة، وفيها تلقى تعليمه ما قبل الجامعي، فيما حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، حسب موقع الديوان الأميري القطري على الإنترنت.

والتحق في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة، وعمل فيها حتى 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بقطر، وزير الخارجية في الفترة بين 2002   و 2006.

وفي مارس 2006، التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد، وعين مديرا لمكتب سكرتيره الخاص في الـ11 من يوليو 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتب ولي العهد في الـ 9 من يناير 2007.

وتولى خالد بن خليفة آل ثاني منصب رئيس الديوان الأميري في الـ 11 من نوفمبر 2014.

كما أنه عضو في مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية (دعم).

وأعلن الديوان الأميري القطري في بيان له، أن أمير قطر عين الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيسا جديدا لمجلس الوزراء، على أن يتم العمل بالقرار من تاريخ صدوره بعد نشره في الجريدة الرسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com