صحيفة إيرانية: أمير قطر يتطلع إلى دور الوسيط الإقليمي بدل السلطان قابوس
صحيفة إيرانية: أمير قطر يتطلع إلى دور الوسيط الإقليمي بدل السلطان قابوسصحيفة إيرانية: أمير قطر يتطلع إلى دور الوسيط الإقليمي بدل السلطان قابوس

صحيفة إيرانية: أمير قطر يتطلع إلى دور الوسيط الإقليمي بدل السلطان قابوس

كشفت صحيفة إيرانية حكومية أنّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يبحث من خلال زيارته الأولى لطهران منذ توليه الحكم في عام 2013، عن لعب دور الوسيط الإقليمي لخفض التوتر، خلفًا لسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد.

وأوضحت صحيفة "دنياي اقتصاد" أن الشيخ تميم يود استغلال علاقته القوية بإيران، لكي يلعب دور الوسيط الإقليمي لخفض التوتر والتصعيد بين إيران والغرب لا سيما الولايات المتحدة، كبديل للسلطان الراحل قابوس الذي لعب هذا الدور الإقليمي على مدى عقود طويلة.

ولفتت الصحيفة إلى حديث أمير قطر والرئيس الإيراني خلال مؤتمر صحفي مشترك في طهران، عن ضرورة عقد مشاورات دورية بين طهران والدوحة، ووجوب خفض التصعيد والتوتر بجانب توسيع العلاقات الإقليمية.

وقالت الصحيفة إن أمير قطر حاول خلال الزيارة نفي تورط الدوحة في عملية اغتيال قاسم سليماني، بعدما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الطائرة المسيرة التي استهدفت الجنرال الإيراني خرجت من قاعدة أمريكية في قطر.

وأشارت الصحيفة في هذا الإطار إلى زيارة وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الذي وصل طهران في زي أسود على غير المعتاد، بعد مقتل قاسم سليماني بساعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com