ملك البحرين يعين عبداللطيف الزياني وزيرا للخارجية
ملك البحرين يعين عبداللطيف الزياني وزيرا للخارجيةملك البحرين يعين عبداللطيف الزياني وزيرا للخارجية

ملك البحرين يعين عبداللطيف الزياني وزيرا للخارجية

ذكرت وكالة أنباء البحرين، اليوم الخميس، أن ملك البلاد عين عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وزيرًا لخارجية البحرين، كما عيّن خالد بن أحمد آل خليفة مستشارًا لملك البحرين للشؤون الدبلوماسية.

والقرار، الذي كشف عنه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين، بحسب الوكالة، جاء مع انتهاء فترة عمل عبداللطيف الزياني كأمين عام لمجلس التعاون الخليجي.

وأبلغ ولي عهد البحرين القرار للزياني على هامش اجتماع ضمهما، اليوم، نقل خلاله رغبة ملك البلاد بتعيينه وزيرا للخارجية مع انتهاء فترة عمله كأمين عام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد ولي عهد البحرين بدور الزياني في تعزيز علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون في جميع المجالات التي تعود بالنفع والنماء لصالح المنطقة، وأثنى على ما حققه الزياني من إسهامات في تطوير منظومة العمل بالأمانة العامة بما يدعم العمل المشترك.

جاء تعيين الزياني خلفًا لخالد بن أحمد آل خليفة، الذي قال في أول تعليق على القرار: "خدمت سيدي صاحب الجلالة ووطني بكل ما أوتيت من جهد واستطاعة، وسأظل اخدمهم  ما حييت. كما تشرفت ايما تشريف بالعمل تحت إمرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أعاده الله لنا سالمًا غانمًا و صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين . والآن أسلم الراية لأخ قدير عزيز تعلمت منه الكثير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com