قطر تشارك باجتماع تحضيري للقمة الخليجية في الرياض
قطر تشارك باجتماع تحضيري للقمة الخليجية في الرياضقطر تشارك باجتماع تحضيري للقمة الخليجية في الرياض

قطر تشارك باجتماع تحضيري للقمة الخليجية في الرياض

شارك وفد من دولة قطر، اليوم الأحد، في اجتماع تحضيري للقمة الخليجية التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وبحسب الوكالة، فإن الوفد "شارك في اجتماع عقدته لجنة صياغة مشاريع القرارات والتوصيات للدورة الـ 145 للمجلس الوزاري التحضيرية للقمة الخليجية الـ40، حيث عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض".

وأضافت أن"الاجتماع الذي شارك فيه عدد من المسؤولين بوزارات الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي، بحث عددًا من القضايا المتعلقة بالتحضير لانعقاد الاجتماع الوزاري للقمة الـ40"، لكن الوكالة لم تفصح عن اسم المسؤول القطري الذي شارك في الاجتماع.

وتنعقد القمة الخليجية الـ40، يوم بعد غدٍ الثلاثاء، فيما لم تعلن قطر بعد من سيمثلها في الاجتماع الوزاري الذي سينعقد، يوم الاثنين، أو من سيترأس وفد البلاد للقمة رسميًا.

يذكر أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني قال في وقت سابق إن"بلاده تُجري مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية، متطلعًا إلى أن تثمر تلك المباحثات عن نتائج إيجابية.

وأوضح الوزير القطري في طور حديثه عن التقارب الجديد قائلًا:"انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة"، مشيرًا إلى أن "المباحثات لم يعد الحديث فيها يدور عن المطالب الـ 13 والمفاوضات تبتعد عنها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com