الجامعة العربية تؤيد الضربات المصرية ضد "داعش"
الجامعة العربية تؤيد الضربات المصرية ضد "داعش"الجامعة العربية تؤيد الضربات المصرية ضد "داعش"

الجامعة العربية تؤيد الضربات المصرية ضد "داعش"

القاهرة - قال أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، اليوم الاثنين، إن "الجامعة العربية تؤيد بكل قوة الضربات الجوية التي قامت بها القوات المصرية وكل ما تقوم به مصر من إجراءات للدفاع عن مواطنيها واستقرارها وأمنها".



ولفت بن حلي، في تصريحات له اليوم، إلى أن "موقف الجامعة التضامني مع مصر هو موقف تتخذه مع كافة الدول العربية التي تتعرض لتهديدات".

وكان الجيش المصري، أعلن في وقت سابق اليوم، عن توجيه ضربة جوية "مركزة" ضد أهداف لتنظيم "داعش" في ليبيا، وذلك رداً على مقتل 21 قبطياً مصرياً، على يد التنظيم (ذبحاً)، أمس الأحد، وسط تنديد عربي، ودولي، وإسلامي واسع النطاق.

وأشار بن حلي إلى أن "مجلس الجامعة العربية سيعقد اجتماعا تشاوريا له على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الأربعاء وذلك لبحث تدهور الأوضاع في اليمن، وللتضامن مع مصر جراء مقتل تنظيم "داعش" 21 مصريا في ليبيا".

وأشار إلى أن "الهدف من مناقشة هذا موضوع التضامن مع مصر هو توجيه رسالة تأييد إلى مصر التي تقوم حاليا بإجراءات وتدابير للحفظ على أمن مواطنيها وأمنها القومي".

وكان تسجيل مصور بث على موقع التواصل "يوتيوب" مساء أمس الأحد، أظهر إعدام تنظيم "داعش" في ليبيا 21 مسيحيا مصريا مختطفا ذبحا.

وأعلن الجيش المصري، توجيه ضربات جوية "مركزة"، فجر الإثنين، ضد أهداف لتنظيم "داعش" بليبيا.

وقال بني حلي إنه "بناء على طلب من مندوبية اليمن بشأن النظر في إرجاء وتأجيل الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية والتي كانت مقررة بعد غد الأربعاء تم الاتفاق على إرجائها على أن يعقد المجلس على مستوى المندوبين الدائمين في نفس الموعد لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة في اليمن".

وأضاف أنه سيتم خلال الاجتماع "تحديد موعد لاحق لعقد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري بعد عودتهم من قمة واشنطن التي دعا إليها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبحث مكافحة الإرهاب باعتبار هذا الموضوع يحتل أهمية لدى العالم العربي".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com