موجز الأنباء من شبكة إرم 15/2/2015 – إرم نيوز‬‎

موجز الأنباء من شبكة إرم 15/2/2015

*وزراء خارجية دول الخليج العربي يؤكدون دعمهم للشرعية في اليمن ورفض إجراءات جماعة ”الحوثي“، ويدعون مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار تحت الفصل السابع، الذي يتيح التدخل العسكري. *قوات حرس المنشآت النفطية في الجيش الليبي التابع لحكومة طبرق، تؤكد تحرير حقلين نفطيين يقعان وسط البلاد من سيطرة تنظيم ”داعش“. *قوة أمريكية قوامها 4 آلاف جندي وسلاحها […]

المصدر: إعداد ومونتاج: أحمد ديب.. قراءة: بتول السلطي

*وزراء خارجية دول الخليج العربي يؤكدون دعمهم للشرعية في اليمن ورفض إجراءات جماعة ”الحوثي“، ويدعون مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار تحت الفصل السابع، الذي يتيح التدخل العسكري.

*قوات حرس المنشآت النفطية في الجيش الليبي التابع لحكومة طبرق، تؤكد تحرير حقلين نفطيين يقعان وسط البلاد من سيطرة تنظيم ”داعش“.

*قوة أمريكية قوامها 4 آلاف جندي وسلاحها الدبابات والعربات العسكرية ستتجه إلى الكويت ومنها إلى محاربة عناصر ”داعش“، كأكبر قوة قتالية برية أميركية في المنطقة.

*نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يربط تحسين بلاده لعلاقاتها مع مصر بالسماح للإخوان المسلمين المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددا على ضرورة أن يكون البرلمان المقبل ممثلا لكل المصريين.

*وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتصل هاتفيا بنظيره الروسي سيرجي لافروف لحثه على التنفيذ الكامل لاتفاقية مينسك بشأن إنهاء القتال في أوكرانيا والهدنة التي بدأت عند منتصف ليل السبت.

*الولايات المتحدة تدين ”إطلاق النار المؤسف“ في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، الذي راح ضحيته 3 أشخاص بينهم مشتبه به وإصابة 5 على الأقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com