أخبار

السعودية تعلق أعمال سفارتها في صنعاء
تاريخ النشر: 13 فبراير 2015 16:44 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2015 16:57 GMT

السعودية تعلق أعمال سفارتها في صنعاء

الأجراء يأتي في وقت تشهد يشهد فيه اليمن، فراغاً سياسياً ودستورياً، بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، وإعلان جماعة الحوثي، الجمعة الماضية؛ ما أسمته "الإعلان الدستوري"

+A -A

الرياض – أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، تعليق أعمال سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، وإجلاء كافة منتسبيها؛ نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية هناك، حسب وكالة الأنباء السعودية.

ونقلت الوكالة على موقعها الإلكتروني، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية (لم تسمه)، قوله إنه ”نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتعليق كافة أعمال السفارة هناك، وإجلاء كافة منسوبيها الذين وصلوا إلى المملكة وهم بخير“.

كانت الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، إغلاق سفاراتها في صنعاء، كما قررت بتينا موشايت، سفيرة الاتحاد الأوروبي، بالعاصمة اليمنية، مغادرة البلاد.

يأتي ذلك في وقت تشهد يشهد فيه اليمن، فراغاً سياسياً ودستورياً، بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في الـ22 من الشهر الماضي، وإعلان جماعة الحوثي، الجمعة الماضية؛ ما أسمته ”الإعلان الدستوري“الذي يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته أحزاب سياسية يمنية مختلفة، ودول عربية وغربية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك