صلاة الجنازة على جثمان الشيخ سلطان بن زايد – إرم نيوز‬‎

صلاة الجنازة على جثمان الشيخ سلطان بن زايد

صلاة الجنازة على جثمان الشيخ سلطان بن زايد

المصدر: فريق التحرير

انتهت بمسجد سلطان بن زايد الأول في منطقة البطين بأبوظبي، وقائع صلاة الجنازة على جثمان الشيخ سلطان بن زايد، الذي وافته المنية قبل يومين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية ”وام“ في تغريدة عبر ”تويتر“، إن ”ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والحكام وأولياء العهود والشيوخ والجموع يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد“.

وحضرت العديد من الشخصيات الإماراتية تشييع جثمان الراحل ودفنه.

وفي وقت سابق اليوم، وصل جثمان الراحل إلى أبوظبي، حيث وثق النشطاء عبر مقاطع فيديو لحظة وصوله إلى مطار أبوظبي، كما تم تداول مقطع فيديو يظهر نقل جثمان الراحل إلى مكان إقامة صلاة الجنازة، التي تمت بعد صلاة الظهر مباشرة.

وكانت السلطات الإماراتية أعلنت -مساء الاثنين- عن وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عن عمر ناهز 64 عامًا، إذ أعلنت الحداد ثلاثة أيام ونكست الأعلام في عموم البلاد.

وقد نعى قادة الإمارات الراحل، وهو من مواليد العام 1955، والأخ غير الشقيق للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والابن الثاني لمؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتداول النشطاء، مقطع فيديو قالوا إنه لوصول جثمان الشيخ سلطان بن زايد، صباح اليوم إلى أبوظبي.

وتلقى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد التعازي بوفاة أخيه الشيخ سلطان بن زايد من قادة عدد من الدول أبرزهم العاهل السعودي الملك سلمان.

وجاء في تغريدة بحساب الشيخ محمد بن زايد في تويتر: ”محمد بن زايد يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من خادم الحرمين الشريفين .. أعرب خلاله عن صادق تعازيه ومواساته في فقيد الوطن، الشيخ سلطان بن زايد .. داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com