سلطات عدن تحول المدينة لمركز مناوئ للحوثيين‎

سلطات عدن تحول المدينة لمركز مناوئ للحوثيين‎

عدن – تحاول السلطات المحلية في محافظة عدن جنوبي اليمن تحويل المدينة لمركز لتحالف مناوئ ضد جماعة الحوثيين، بعد دعوتها الأخيرة إلى اجتماع موسع لاتخاذ موقف موحد على ما أسموه الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية .

ووجهت السلطات المحلية بعدن دعوة لجميع القوى السياسية المختلفة مع جماعة الحوثيين المسيطرين على مقاليد الحكم في اليمن، لمناقشة كيفية الرد على ما يطلقون عليه الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية .

وقامت ما يعرف باللجنة التحضيرية للقاء الوطني الشامل الذي تبنته السلطات المحلية بعدن بالإضافة إلى محافظتي لحج وابين بتوجيه دعوة عاجلة لأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وأعضاء لجنة صياغة الدستور، وأعضاء الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وأعضاء مجالس الوزراء السابقون والحاليون و قيادات السلطات المحلية في الأقاليم الرافضة للانقلاب و قيادات الحراك الوطني الجنوبي السلمي، لإعلان موقف رافض لما أسموه بالانقلاب الحوثي وتمسكهم بالشرعية الدستورية .

وبحسب مصادر إعلامية فإن اللقاء سيعقد صباح يوم الأحد القادم في قاعة فلسطين بمنطقة حقات الساحلية بمديرية كريتر، الأمر الذي أثار مخاوف الكثيرون في عدن من إدخال المدينة في صراعات لا ناقة فيها ولا جمل، لاسيما وإنها تعد معقلاً رئيسياً للحراك الجنوبي المطالب بالاستقلال عن الشمال .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com