موجز الأنباء من شبكة إرم 10/2/2015

*5 انفجارات تهز مدينة الإسكندرية في مصر اليوم الثلاثاء، ومصادر أمنية وطبية تؤكد وقوع عشرات الجرحى بينهم ثلاثة بمحيط أقسام للشرطة. *خلافات غير معلنة تطفو على الاستعدادات الخاصة بالحوار السياسي الليبي بين أطراف الأزمة، ومطالب بأن يكون الحوار بمشاركة كافة الأطراف وعدم اختزالها في مجلس النواب والمؤتمر الوطني. *الرئيس السوري بشار الأسد ينفي التعاون المباشر […]

المصدر: إعداد ومونتاج: أحمد ديب.. قراءة: بتول السلطي

*5 انفجارات تهز مدينة الإسكندرية في مصر اليوم الثلاثاء، ومصادر أمنية وطبية تؤكد وقوع عشرات الجرحى بينهم ثلاثة بمحيط أقسام للشرطة.

*خلافات غير معلنة تطفو على الاستعدادات الخاصة بالحوار السياسي الليبي بين أطراف الأزمة، ومطالب بأن يكون الحوار بمشاركة كافة الأطراف وعدم اختزالها في مجلس النواب والمؤتمر الوطني.

*الرئيس السوري بشار الأسد ينفي التعاون المباشر مع قوات التحالف الدولي ويقر بأن حكومته تتلقى رسائل عبر أطراف أخرى بشأن الطلعات الجوية التي تُنفذ فوق سوريا.

*الأطراف السياسية اليمنية تواصل اليوم الثلاثاء مشاوراتها لبحث سبل الخروج بحل للأزمة الراهنة، والمبعوث الأممي جمال بنعمر يؤكد أن ”الحوار دار في أجواء بنَاءة وبروح وطنية عالية“.

*مساعدون في الكونجرس الأمريكي يقولون إن البيت الأبيض سيطلب تفويضا جديدا باستخدام القوة ضد مقاتلي تنظيم ”داعش“، وهو ما يمهد الطريق للتصويت لأول مرة على الحملة المستمرة بالفعل منذ ستة أشهر.

*مسؤول أمنى عراقي يؤكد وقوع 6 قتلى وما يقرب 30 جريحاً بهجمات انتحارية استهدفت مقرا للجيش قرب مدينة سامراء، بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com