محمد بن زايد يشيد بتغييرات الملك سلمان

محمد بن زايد يشيد بتغييرات الملك سلمان

أشاد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالتغييرات الوزراية التي أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز، واصفا العاهل السعودي بأنه ”رجل حكيم ومتمرس بالحكم، وأن الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية في أيد أمينة“.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في كلمته الرئيسية في القمة الحكومية بدورتها الثالثة 2015 في دبي، اليوم الاثنين، إن ”عزاءنا برحيل الملك عبدالله هو أن الملك سلمان بن عبد العزيز رجل حكيم ومتمرس بالحكم منذ نعومة أظافره، وقد قام بنقلة كبيرة في المملكة لجيل جديد نتمنى لهم كل التوفيق“.

وقال ولي عهد أبوظبي إن ”الملك عبدالله بن عبد العزيز كان محباً للإمارات، ومحبوباً من أهل الإمارات، وقد كانت علاقته بالوالد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله وثيقة“.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن بلاده ودول الخليج العربي، تواجه تحديات ”الشرق الأوسط“، متعهدا بأن تظل هذه المنطقة ”يطلع منها خير ونحن موجودون“.

وطمأن الشيخ محمد بن زايد المشاركين حيال قدرة دول الخليج على مواجهة انخفاض سعر النفط، قائلاً: ”البترول قبل عقود وسنوات ارتفع إلى أعلى مستوى، وهبط سابقا إلى أدنى مستوى والسفينة ماشية“.

واعتبر أن إقامة الإمارات علاقات بناءة مع جميع الدول، وريادتها في تقديم الدعم الإنساني والتبرعات حول العالم، هو دليل على استمرار النهج المعطاء لأجيال الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة