محمد بن زايد: أولوياتنا التعليم والابتكار

محمد بن زايد: أولوياتنا التعليم والابتكار

أبو ظبي- قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الاثنين، إن أولويات بلاده تركز على التعليم والصحة والابتكار والتنوع الاقتصادي والأمن.

وأضاف في كلمة له خلال القمة الحكومية في مدينة دبي: ”في منتصف السبعينات أنشأنا جهاز الاستثمار، والآن يعد أهم جهاز استثمار بالعالم“، مشيرا إلى أن اقتصاد الإمارات ”قوي ومزدهر“.

وأكد ولي عهد أبو ظبي على اهتمام حكومة الإمارات بقطاعي التعليم والصحة قائلا: ”لابد أن نركز في تعليمنا على مدى 25 عاما المقبلة“، مشيرا إلى ”الاهتمام بالموارد البشرية وتعليمها وصحتها“.

وقال محمد بن زايد إن ”الوحدة هي مصدر الوطن وقوته، وتماسك المجتمع الإماراتي هو ثروتنا الحقيقية“، وأضاف: ”بناتنا وأبنائنا هم فخر لنا. الاعتزاز الوطني والفخر بوحدتنا الوطنية مهمة جدا“.

من جانبه، دعا الأمين العام للأم المتحدة بان كي مون، في كلمة له أمام القمة، الحكومات في كل أنحاء العالم ”للاستماع إلى شعوبها“، قائلا: ”علينا أن نواجه الإقصاء والتهميش اللذان يولدان التطرف“.

وانطلقت أعمال القمة الحكومية في دورتها الثالثة، في دبي الاثنين، وتستمر 3 أيام، تحت شعار ”تحت شعار استشراف حكومات المستقبل“، بمشاركة نحو 4 آلاف شخص من 93 دولة، من بينهم أكثر من 100 شخصية بارزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة