أمير الكويت: مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر مستمرة

أمير الكويت: مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر مستمرة

القاهرة – أكد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال اتصال هاتفي أجراه معه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن ”مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها“.

وأعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها، مساء أمس الأحد، أن الجانبين ”بحثا عددًا من الموضوعات على الساحتين العربية والإقليمية فى إطار التنسيق والتشاور المستمر، والذى يعكس عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين“.

ويأتي الإعلان عن الاتصال عقب الإعلان عن اتصال آخر أجراه السيسي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قال خلاله الأخير إن ”علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين“، مشيرا إلى أن موقف بلاده ”تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير“، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية وبيان للرئاسة المصرية.

وأشاد السيسي، خلال الاتصال بأمير الكويت، بـ“حكمة الرأي وصواب الرؤية للشيخ صباح الأحمد“، مُثمناً ”جهوده الدؤوبة والمُقدرة التي يبذلها لصالح الأمتين العربية والإسلامية، ومساندته الدائمة لمصر وشعبها“.

وأعرب الرئيس المصري عن أطيب تمنياته لأمير وشعب وحكومة دولة الكويت الشقيقة، مشيرًاً إلى أن ”البلدين يربطهما مصير واحد“، مؤكدًا ”حرص مصر على أمن واستقرار الكويت“.

وبحسب البيان، أكد الشيخ صباح الأحمد ”دعم ومساندة دولة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية“.

وأضاف البيان: ”أكد أمير الكويت على أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com