طهران تعتبر "الإعلان الدستوري" للحوثيين مكملا للمبادرة الخليجية‎
طهران تعتبر "الإعلان الدستوري" للحوثيين مكملا للمبادرة الخليجية‎طهران تعتبر "الإعلان الدستوري" للحوثيين مكملا للمبادرة الخليجية‎

طهران تعتبر "الإعلان الدستوري" للحوثيين مكملا للمبادرة الخليجية‎

اعتبر نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، أن الإعلان الدستوري الذي وقعته جماعة أنصار الله (الحوثيين) وبعض الأحزاب السياسية في اليمن لا يتناقض مع المبادرة الخليجية.

وأضاف عبد اللهيان في كلمة له خلال اجتماع حضره مسؤولون من إيران ومصر في مقر وزارة الخارجية الإيرانية السبت، أن "الإعلان يكمل هذه المبادرة باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد"، مضيفا أن "تحقيق هذا الأمن والاستقرار مهم جدا بالنسبة لإيران وللمملكة العربية السعودية".

وأشار إلى أن جماعة أنصار الله وبالتعاون مع القوى الأمنية وقوات الجيش اليمني "استطاعت أن تخطو خطوات واسعة باتجاه تثبيت العملية السياسية في اليمن ومكافحة الفساد والوقوف في وجه تنظيم القاعدة".

وأوضح المسؤول الإيراني أن بلاده "تستثمر نفوذها وقدراتها بهدف تأمين مشاركة كل الفئات اليمنية في العملية السياسية لصناعة مستقبل اليمن واليمنيين".

وأعلنت جماعة الحوثي مساء الجمعة الماضي ما أسمته بالإعلان الدستوري الذي يقضي بحل البرلمان ووقف العمل بالدستور، وتشكيل مجلس انتقالي من خمسة أعضاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com