الإمارات تنشر سربا من مقاتلات إف 16 في الأردن

الإمارات تنشر سربا من مقاتلات إف 16 في الأردن

أبوظبي ـ أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها ستنشر سربا من الطائرات المقاتلة ”ف 16“ التابعة للقوات الجوية الإماراتية، في الأردن.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن القرار ”يأتي تعبيرا عن وقوف دولة الإمارات إلى جانب الأردن، على مختلف الأصعدة والميادين، وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق ولدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة ودعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية الباسلة، ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الإرهابي المتوحش، الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية، بارتكابه جرائم نكراء، فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز“.

وأضافت الوكالة ”وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق، بضرورة التعاون العربي؛ من أجل استئصال الإرهاب فعلا وقولا وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة، عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الإرهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية“.

وفي أول تعليق رسمي من الحكومة الأردنية على القرار الإماراتي، قال محمد المومني، الناطق الرسمي باسم الحكومة ”نقدر التعاون المشترك بيننا وبين الأشقاء، وهذا يعبر عن عمق العلاقات والأخوة والقناعة بضرورة التكاتف لدحر الإرهاب وأنها معركة الجميع التي نخوضها للدفاع عن أمتنا ومجتمعاتنا ومستقبل أبنائنا وإسلامنا الحنيف“.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة في التحالف الدولي، ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، الذي يضم دولا عربية وغربية، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com