سجون العراق تسمح للعائلات السعودية بزيارة أبنائها

سجون العراق تسمح للعائلات السعودية بزيارة أبنائها

الرياض- أعلن محامي المعتقلين السعوديين في العراق، أن إدارة سجن الناصرية ”ترحب“ بزيارة العائلات السعودية لأبنائها المعتقلين.

وقال المحامي العراقي حامد أحمد، السبت، إن ”إدارة السجن أكدت له عدم ممانعتها في تمكين العائلات من زيارة أبنائها“.

وتأتي تلك الأنباء في وقت تمر فيه العلاقات السعودية العراقية بمرحلة تحسن، حملت انفراجا في مسألة التواصل السياسي بين قيادتي البلدين، وصولا إلى بدء أولى الخطوات الفعلية لإعادة افتتاح سفارة الرياض لدى بغداد بعد إغلاق استمر 25 عاما.

وذكر أحمد، في تصريح لصحيفة ”الوطن“ السعودية، السبت، أنه أنهى الخميس 5 شباط/ فبراير الجاري، زيارة للمعتقلين السعوديين هي الأولى منذ أشهر استمرت نحو ثلاث ساعات، لافتا إلى أنه التقى خلالها بكل من عبد الله عزام، وبدر عوفان المحكومين بالإعدام، مؤكدا أنهما بصحة جيدة.

وأشار إلى أن مطالبة عزام وعوفان، تركزت على ضرورة تفعيل الاتفاق الخاص بتبادل السجناء، وتمكينهما من الاتصال بذويهما، وتحويل المبالغ المالية التي يحتاجون إليها، مؤكدا عدم تسجيل أي حالات ابتزاز أو تعذيب بحق المعتقلين السعوديين منذ زمن.

وكان وزير العدل العراقي، حسن الشمري، قال في نيسان/ أبريل الماضي، إن عدد السجناء السعوديين في العراق يصل لقرابة 70 شخصا، مشيرا إلى أن خمسة منهم محكوم عليهم بالإعدام.

وأكد الشمري أن ”تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين العرب متوقف بشكل مؤقت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة