طهران تنفي علمها بإفراج الإمارات عن أرصدة إيرانية مجمدة – إرم نيوز‬‎

طهران تنفي علمها بإفراج الإمارات عن أرصدة إيرانية مجمدة

طهران تنفي علمها بإفراج الإمارات عن أرصدة إيرانية مجمدة

المصدر: مجدي عمر – إرم نيوز

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الاثنين، تصريحات لنائب إيراني حول إفراج الإمارات عن أرصدة إيرانية مجمدة طبقًا لمواد العقوبات، مجددًا في الوقت ذاته نفي بلاده زيارة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي الإماراتي، إلى العاصمة الإيرانية طهران سرًا.

ونقلت وكالة أنباء ”ايسنا“ عن موسوي تصريحات صحفية قال فيها ”إنني لا أؤكد ما تردد نقلًا عن أحد نواب البرلمان حول تحرير الإمارات مبلغ 750 مليون دولار من أموال إيران المجمدة، والحقيقة ليس لدي أي معلومات خاصة بشأن هذا الأمر“.

ووفقا لمحللين فإن إيران كانت لتتباهى علنا بأي خطوة من هذا القبيل نظرا لما تعانيه من عزلة دولية.

ويعتبر هؤلاء أن الإمارات لن تفرج عن أموال إيرانية مجمدة إلا اذا كانت مبالغ محدودة في إطارة تبادلات غير خاضعة للعقوبات مثل المواد الغذائية.

وجدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية نفي بلاده لزيارة مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد إلى العاصمة الإيرانية، وفق ما نقلت وكالة أنباء ”فارس“ شبه الرسمية، وذلك رغم ادعائه أن ”هناك تحركات جديدة في العلاقات بين إيران والإمارات“.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، نفى في وقت سابق، ما ذكرته بعض وسائل الإعلام الموالية للنظام القطري، عن زيارة قام بها الشيخ طحنون بن زايد، مستشار الأمن القومي الإماراتي، إلى العاصمة الإيرانية طهران سرًا، حيث قال ”لقد حققت في هذا الادعاء وهذا غير صحيح“ وفق ما نقلت وكالة ”خانه ملت“ المحلية.

وزعم موقع ”ميدل ايست آي“ الذي تموله الدوحة، نقلاً عن مصادر أمنية رفيعة المستوى في الإمارات، أن طحنون بن زايد، مستشار الأمن القومي للإمارات زار إيران سرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com