اليمن.. القوى السياسية تتوافق على طي صفحة هادي‎

اليمن.. القوى السياسية تتوافق على طي صفحة هادي‎

صنعاء – أعلنت المكونات والقوى السياسية اليمنية موافقتها على طي صفحة الرئيس المستقيل ”عبد ربه منصور هادي“ بعد مشاورات وجلسات مكثفة استمرت لأسبوعين تقريباً.

وقال البرلماني عبد العزيز جباري، عضو مجلس النواب وأمين عام حزب العدالة والبناء، إن جلسة المفاوضات انتهت مساء الأربعاء بتوافق مبدئي على تشكيل مجلس رئاسي وفق الأطر البرلمانية والدستورية، مؤكداً أن حزبي الإصلاح والإشتراكي اليمني أعلنا تحفظهما عن الموافقة وإعطائهم مهلة حتى اليوم الخميس.

وكان الناطق الرسمي للحكومة اليمنية المستقيلة راجح بادي قال مساء الأربعاء إن جلسات المفاوضات بين القوى السياسية في اليمن لا يمكن أن نقول بأنها فشلت في التوصل لاتفاق، مشيراً بأن هناك تقدم كبير في المشاورات الجارية.

وأوضح بأن خيار تشكيل مجلس رئاسي أصبح محور النقاش الرئيسي بين القوى السياسية، مؤكداً أن كلا من حزب الإصلاح والحزب الاشتراكي أعلنا توقفهما عن المفاوضات مساء الأربعاء وإعطائهم مهلة حتى الخميس للتباحث بهذا الخيار مع أعضاء أحزابهم.

لكنه أكد انه لم يتم حتى الآن ترشيح أي أسماء لرئاسة وعضوية هذا المجلس الرئاسي الذي يتم التوافق بشأنه، مشيراً بأن حزب المؤتمر الشعبي لازال متمسكاً برؤيته المتمثلة بالرجوع إلى البرلمان للبث باستقالة الرئيس هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة