3 جرحى إثر تفريق حوثيين مظاهرة غربي اليمن

سقط ثلاثة جرحى على الأقل، اليوم الأربعاء، إثر ”إطلاق“ مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (جماعة الحوثي“، الرصاص الحي على مسيرة مناوئة لهم في محافظة الحديدة، غربي اليمن، حسب شهود عيان. وأفاد الشهود ”الأناضول“ أن مسلحي الحوثي ”أطلقوا الرصاص“ على مشاركين في مسيرة مناوئة للجماعة، ومطالبة بخروجهم من المدينة، في شارع ”صنعاء“، بمدينة الحديدة(مركز المحافظة)، ما أسفر […]

سقط ثلاثة جرحى على الأقل، اليوم الأربعاء، إثر ”إطلاق“ مسلحي جماعة ”أنصار الله“ (جماعة الحوثي“، الرصاص الحي على مسيرة مناوئة لهم في محافظة الحديدة، غربي اليمن، حسب شهود عيان.

وأفاد الشهود ”الأناضول“ أن مسلحي الحوثي ”أطلقوا الرصاص“ على مشاركين في مسيرة مناوئة للجماعة، ومطالبة بخروجهم من المدينة، في شارع ”صنعاء“، بمدينة الحديدة(مركز المحافظة)، ما أسفر عن جرح 3 أشخاص.

ولفت الشهود إلى أن حالة بعض الجرحى خطيرة، وأن العدد مرشح للارتفاع، في ظل تواصل ”الإعتداء“ على المسيرة، وعدم قدرة الأطقم الطبية على الوصول إلى الموقع.

ولم يتسن الحصور على الفور، على تعليق من جماعة الحوثي.

ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، وتمددت في عدة محافظات بينها الحديدة.

واستقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في 22 من يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ما أدخل البلاد في حالة من الفراغ الدستوري مستمرة حتى اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com