أخبار

مذيعة الجزيرة المستقيلة حسينة أوشان تثير الجدل بتلميح حول القناة القطرية
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2019 10:49 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2021 17:03 GMT

مذيعة الجزيرة المستقيلة حسينة أوشان تثير الجدل بتلميح حول القناة القطرية

أثارت المذيعة الجزائرية حسينة أوشان، التي استقالت من قناة "الجزيرة" القطرية، أغسطس الماضي، جدلًا واسعًا بتغريدة نشرتها عبر حسابها في "تويتر"، فسرها مراقبون على أنها تعكس الحال داخل القناة القطرية وكيف تدار الأمور هناك. https://www.facebook.com/eremnewsme/posts/3084958594912050?__tn__=-R وقالت حسينة في تغريدة عبر "تويتر" اليوم: "كان الهدف أن تفقد الحقيقة أهميتها أمام السردية .. كانوا بحاجة طوال الوقت إلى إعادة تدوير المعلومات نفسها للحفاظ على بقاء هذه القصة على قيد الحياة في الشاشة". وأضافت في تغريدتها: "كلما توقف الجديد يقومون بإعادة تدوير القديم وإعادة التعبئة وإضافة كلمات عاطفية؛ حفاظًا على مهمة "تغذية الأغنام". https://twitter.com/hassinaouch/status/1183918373438181376 وكانت حسنية أوشان قد غادرت قناة "الجزيرة" القطرية في

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أثارت المذيعة الجزائرية حسينة أوشان، التي استقالت من قناة ”الجزيرة“ القطرية، أغسطس الماضي، جدلًا واسعًا بتغريدة نشرتها عبر حسابها في ”تويتر“، فسرها مراقبون على أنها تعكس الحال داخل القناة القطرية وكيف تدار الأمور هناك.

الإعلامية الجزائرية حسينة أوشان تثير الجدل بتلميح حول قناة الجزيرة القطرية

Posted by ‎Erem News إرم نيوز‎ on Tuesday, October 15, 2019

وقالت حسينة في تغريدة عبر ”تويتر“ اليوم: ”كان الهدف أن تفقد الحقيقة أهميتها أمام السردية .. كانوا بحاجة طوال الوقت إلى إعادة تدوير المعلومات نفسها للحفاظ على بقاء هذه القصة على قيد الحياة في الشاشة“.

وأضافت في تغريدتها: ”كلما توقف الجديد يقومون بإعادة تدوير القديم وإعادة التعبئة وإضافة كلمات عاطفية؛ حفاظًا على مهمة ”تغذية الأغنام“.

وكانت حسنية أوشان قد غادرت قناة ”الجزيرة“ القطرية في الدوحة، أغسطس الماضي، دون الإفصاح عن الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ قرار المغادرة، بعد 5 سنوات من العمل بالقناة القطرية.

وألمحت المذيعة الجزائرية في ذلك الوقت، إلى أنها ستتحدث عن أسباب مغادرتها للقناة القطرية في المرحلة المقبلة.

وقالت أوشان في تغريدة عبر تويتر: ”بعد نحو 5 سنوات أغادر قناة الجزيرة ..  لكل من سأل عن الأسباب أعتذر لأني لا أشعر برغبة في استعراض تفاصيل ما حدث، أقله في هذه المرحلة ..  فقط أود أن أقول ختامًا إن الحياة تحدث عندما نختار“.

ولاقت التغريدة تفاعلًا واسعًا من المتابعين، الذين طالب بعضهم المذيعة الجزائرية بالتحدث صراحة بدلًا من الألغاز التي تقدمها دون توضيح للجمهور.

وقالت مغردة تدعى هاجر: ”قصة من؟! وأي شاشة لماذا تتكلمين بالألغاز أهو الخوف ؟! أم التهديد ؟! من يمنعك على الكلام بصراحة تامة !

وقال مغرد يدعى حسين مصلح: ”وكأنك تلمحين إلى قناة كنتِ مذيعة فيها“، في إشارة إلى قناة ”الجزيرة“ القطرية.

وقالت مغردة تدعى ”هيفاء“: ”الهروب من المستنقع جميل جدًا؛ وإن كان متأخرًا، لو يتم احتواء حسينة أوشان من المحتمل أن يترك البعض مستنقعهم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك