الكويت تغلق المحلات والمطاعم والمقاهي منتصف الليل

الكويت تغلق المحلات والمطاعم والمقاهي منتصف الليل

الكويت- أعلن مدير عام بلدية الكويت، أحمد الصبيح، إغلاق المحلات، والمطاعم، والمقاهي، وصالات البلياردو عند منتصف الليل (21 ت.غ) في جميع المناطق (التجارية والاستثمارية والسكن الخاص)، في البلاد.

وقال في تصريح صحفي إن ”اتفاقا تم بين البلدية ووزارة الداخلية على تفعيل قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن“ دون أن يكشف موعد تفعيل ذلك القرار.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أصدر قرارا بوقت سابق يتم بموجبه إغلاق الجهات السابقة في الـ12 ليلا بالتوقيت المحلي.

وأضاف الصبيح، أن ”المناطق الصناعية في الكويت مستثناة من هذا القرار، وإغلاقها سيكون في العاشرة مساء (19 ت.غ)“.

وقال أيضا، إن: ”إغلاق المحلات يومي الخميس والجمعة وأيام العطل الرسمية سيكون عند الواحدة صباحا (22 ت.غ)“.

وأضاف: ”يمكن للراغبين في الحصول على أي استثناء من هذه المواعيد الحصول على موافقة وزارة الداخلية التي منحها قرار مجلس الوزراء هذا الحق“.

وأوضح الصبيح أنه: ”تم الاستماع لوجهة نظر اللواء عبدالفتاح العلي(الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بوزارة الداخلية) التي خلص إليها بضرورة تفعيل هذا القرار حفاظا عن أمن الوطن وأمان المواطنين، خصوصا في ظل تنامي بعض السلوكيات السلبية والأعمال المحرمة قانونا كتعاطي المخدرات وسرقة المركبات واطلاق النار“.

وأشار إلى أنه ”سيتم تعميم هذا الاتفاق على أفرع البلدية في المحافظات، وسيعقد العلي اجتماعات تنسيقية معهم لاستعراض الترتيبات اللازمة واعتماد الآلية المناسبة لتفعيل الاتفاق“.

من جهته وصف عضو مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، نبيل الفضل، القرار، بأنه ”غير معقول وغير مقبول في الوقت نفسه، لا سيما وأنه يعد تدخلا في حريات الناس وكتم للأنفاس فوق ما هو موجود من كتم خانق“.

وسخر الفضل من القرار، قائلا في تغريدات له على موقعه التدوينات القصيرة ”تويتر“: ”إن كان هذا توجه الحكومة فلن نستغرب أن إمرتنا غداً للنوم بعد صلاة العشاء ثم أطفأت مصابيح الطرق عند التاسعة ومنعت قيادة السيارات بعد العاشرة!!. وننبّه الحكومة إلى ضرورة قصر عمل دور السينما على الفترة الصباحية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com