مقتل 45 من داعش في الأنبار

مقتل 45 من داعش في الأنبار

الأنبار – أعلنت مصادر عسكرية عراقية، اليوم السبت، مقتل 45 عنصرا من تنظيم داعش بينهم المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني في قصف ومواجهات في محافظة الانبار غربي البلاد.

وقال اللواء الركن ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية (تابعة للجيش)، إن طيران التحالف الدولي قصف مقرا لتنظيم داعش في مدينة القائم 350 كم غرب مدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، أسفر عن مقتل المتحدث باسم تنظيم داعش في الانبار أبو محمد العدناني و4 من معاونيه وهم كل من عثمان الحاج عبد الله، وابو طلحة، وابو سارة الجزائري واحمد عوض“.

وأضاف دبوس، أن ”القصف أسفر أيضا عن تدمير المقر الذي يستخدمه عناصر داعش مقرا لإدارة أعمال التنظيم في الأنبار“.

من جانبه، قال اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد قوات الجيش في الانبار، اليوم السبت، إن ”قوات من الجيش والشرطة وخلال تصديها لهجوم شنه تنظيم داعش على الطريق الدولي السريع بين الفلوجة والرمادي، قتلت 40 عنصرا للتنظيم بينهم انتحاريين اثنين كانا يقودان مركبتان مفخختان“.

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com