البيشمركة تشنُّ عملية عسكرية ضد داعش جنوب كركوك

البيشمركة تشنُّ عملية عسكرية ضد داعش جنوب كركوك

كركوك – بدأت قوات البيشمركة الكردية اليوم عملية عسكرية متزامنة على ثلاثة محاور جنوبي محافظة كركوك بشمال العراق، لاستعادة القرى التي سيطر عليها تنظيم داعش يوم أمس.

وأفاد نائب وزير البيشمركة ”أنور حجي“ أنَّ قوات البيشمركة بدأت عملياتها بقصف مواقع التنظيم في قرية ”ملا عبد الله“، بقذائف الهاون بالتزامن مع قصف جوي لطائرات التحالف، وزحف للقوات البرية تجاه القرية.

ومن جانبه أكد القائد في قوات البيشمركة ”محمد حجي محمود“، أنهم سيواصلون عمليتهم العسكرية ضد داعش حتى إعادة السيطرة على قرى جنوب كركوك، قائلًا: ”سنستعيد السيطرة على القرى التي احتلها مسلحو داعش، وسنريهم قوتنا في المعارك القادمة“.

يذكر أنَّ عددًا كبيرًا من عناصر ”داعش“ شنوا، هجومًا واسعًا في وقت متأخر من مساء يوم 29 كانون الثاني/يناير الحالي، على قرى ”تل الورد“، و“مكتب خالد“، و“مريم بيك“، و“ملا عبد الله“، التي كانت تقع تحت سيطرة البيشمركة، على بعد 12 كيلو مترًا جنوبي كركوك، وسيطروا على قريتي ”مكتب خالد“، و“ملا عبد الله“، بعد مواجهات عنيفة معها.

ومن الجدير بالذكر أنَّ الاشتباكات الأخيرة بين البيشمركة وداعش أسفرت عن مقتل 29 من قوات البيشمركة على جبهات الموصل، وكركوك، وديالى من بينهم اللواء ”شيركوه فاتح“، بالإضافة إلى جرح 173 من رجال الأمن، مقابل مقتل العديد من عناصر التنظيم بحسب قياديين في البيشمركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com