الكويت تخفض أسعار الديزل والكيروسين
الكويت تخفض أسعار الديزل والكيروسينالكويت تخفض أسعار الديزل والكيروسين

الكويت تخفض أسعار الديزل والكيروسين

خفضت الحكومة الكويتية، الأربعاء، أسعار الديزل والكيروسين، إلى 110 فلس كويتي لليتر الواحد، هبوطاً من سعر 170 فلس الذي بدأ العمل به مطلع العام الحالي، وتسبب في موجة غلاء واسعة بالأسواق.



ويمثل قرار التخفيض الذي سيبدأ العمل به، مطلع فبراير/شباط المقبل، تراجعاً متوقعاً لخطة رفع الدعم الحكومي عن المحروقات، والتي شملت الديزل والكيروسين في مرحلتها الأولى، على أن تشمل البنزين في خطوة لاحقة.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية أنه بناءً على قرار لجنة الدعوم التابعة لوزارة المالية وفي ضوء التطورات التي طرأت على أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، قامت الشركة بتنفيذ القرار القاضي بتحديد سعر 110 فلس، لليتر الديزل والكيروسين، في جميع محطات تعبئة الوقود.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة الحكومية، خالد العسعوسي، إن الشركة اتخذت الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، موضحاً أن أسعار هاتين المادتين ستتناسب دائماً مع مستوياتها في الأسواق العالمية، وستتم مراجعتها بشكل شهري.

وأضاف أن شركة البترول الوطنية ستواصل تزويد الجهات التي لديها متطلبات كبيرة، ولديها حصص تزويد بهاتين المادتين بالسعر المدعوم (55 فلساً للتر الواحد) وفقا للشروط والمعايير المعتمدة.

وشهدت أسواق الكويت، موجة ارتفاعات في أسعار كثير من المواد، بينها الخبز، بعد رفع سعر الديزل والكيروسين من 55 فلساً إلى 170 فلساً، ما تسبب في موجة غضب واسعة بين السكان.

واضطرت الحكومة لاتخاذ عدة خطوات لضبط الأسعار، بينها تزويد عدد من المصانع والشركات والأفران بالديزل والكيروسين وفق السعر القديم، في محاولة لثنيها عن رفع أسعار منتجاتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com