أوباما يصل الرياض

أوباما يصل الرياض

الرياض – وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة له للمملكة بعد تولي العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في البلاد يوم الجمعة الماضي، والثانية له للمملكة خلال عام.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأعلنت السعودية أمس أن أوباما سيقوم ”بزيارة عمل رسمية“ إلى السعودية اليوم الثلاثاء ، يجري خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الجديد.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إنه سيتم خلال الزيارة ”مباحثات رسمية بين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس باراك أوباما ، تشمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها . كما سيتم بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك“.

وهذه المحادثات هي الأولى بين الرئيس الأمريكي والملك السعودي الجديد الذي تولى مقاليد الحكم يوم الجمعة الماضي.

ويرتقب أن يتصدر محادثات الزعيمين، الوضع في اليمن والحرب ضد تنظيم داعش والوضع في سوريا إضافة إلى العلاقات المستقبلية بين البلدين.

وأجرى الرئيس الأمريكي، قبل 3 أيام، اتصالا هاتفيا بملك السعودية ، قدم خلاله التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي وافته المنية الجمعة، وهنأه على ”توليه مقاليد الحكم في المملكة“.

وكانت واشنطن قد أعلنت السبت أن أوباما سيختصر زيارته إلى الهند ليسافر إلى الرياض ليقدم تعازيه إلى عائلة الملك الراحل.

وسبق أن أجرى أوباما زيارة للسعودية في 28 مارس / آذار الماضي، أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الراحل.

ويعد اوباما أول رئيس دولة يقوم ”بزيارة رسمية“ للمملكة بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وتجرى له مراسم استقبال رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com