الإمارات تستنكر بشدة الهجوم الإرهابي على معملين لشركة أرامكو السعودية

الإمارات تستنكر بشدة الهجوم الإرهابي على معملين لشركة أرامكو السعودية

المصدر: إرم نيوز

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة ”الهجوم الإرهابي“ الذي طال، صباح اليوم السبت، معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.

ونددت دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا العمل ”الإرهابي والتخريبي“ واعتبرته دليلًا جديدًا على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عبر بيان، تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف البيان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية ”وام“، أن أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

من جهته، قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، إن ”الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو يطالنا جميعا ويشير إلى التحدي الإستراتيجي الذي تواجهه المنطقة وضرورة تظافر الجهود تجاهه“.

وأضاف في تغريدة عبر ”تويتر“: ”الإمارات أدركت طبيعة التحديات المحدقة والمشتركة مبكرا وإختارت بكل مسؤولية أن موقفها وموقعها مع الرياض. نعم مسارنا ومصيرنا واحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com