البنتاغون: مضاعفة قوة الردع الأمريكية في الخليج رسالة "ذات وجهين"
البنتاغون: مضاعفة قوة الردع الأمريكية في الخليج رسالة "ذات وجهين"البنتاغون: مضاعفة قوة الردع الأمريكية في الخليج رسالة "ذات وجهين"

البنتاغون: مضاعفة قوة الردع الأمريكية في الخليج رسالة "ذات وجهين"

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" اليوم الإثنين، أن مضاعفة واشنطن قدراتها البحرية والبرية والاستخباراتية في منطقة الخليج تعتبر بمثابة رسالة قاسية للنظام الإيراني، تحمل وجهين في الوقت نفسه.

وأوضحت أن الوجه الأول "هو أن للقوات الأمريكية قدرة الرد القاسي والعنيف على أي محاولة تهديد من قبل القوات الإيرانية، والثانية هو أن مهمة واشنطن في المنطقة هي الحفاظ على مصالحها ومنع التعرض للملاحة الدولية".

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون لشؤون القيادة الوسطى ريبيكا ريباريتش، إن القوات تواصل تنفيذ عمليات مراقبة في المنطقة ورصدها عبر وسائل وإمكانات عسكرية متعددة، ومن خلال سفن حربية وطائرات متخصصة في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، على امتداد الخليج مرورًا بمضيق هرمز وخليج عمان وصولًا إلى منطقة باب المندب.

وأفادت في تصريحات أدلت بها لقناة "الحرة" بأن البنتاغون لن يكشف عن "حجم عمليات استقدام قدرات وتعزيزات الى المنطقة الخليجية في شكل متواصل وذلك لأسباب أمنية بحتة".

وأوضحت ريباريتش أن القوات الأمريكية "تحتفظ حتى اللحظة بقدرات عسكرية وقتالية عالية لحماية مصالحنا في المنطقة، والدفاع عن الحلفاء المحليين خاصة الذين لدى واشنطن معاهدات دفاع مشتركة معهم".

وأشارت المتحدثة أن "حجم العديد من القوات الأمريكية في المنطقة الآن يتراوح بين 65 إلى 70 ألف عنصر"، دون إعطاء تفاصيل عن أماكن انتشارهم وتواجدهم.

وعمّا إذا كان البنتاغون قلقًا من احتمال وقوع مواجهة عسكرية مع "الحرس الثوري الإيراني"، المصنّف إرهابيًا، أوضحت ريباريتش أن الأجهزة الأمنية تملك معلومات بأن التهديدات الإيرانية "مازالت محتملة وذات خطر محدق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com