أمير قطر يعتزم دعوة السيسي لحضور نهائي مونديال اليد – إرم نيوز‬‎

أمير قطر يعتزم دعوة السيسي لحضور نهائي مونديال اليد

أمير قطر يعتزم دعوة السيسي لحضور نهائي مونديال اليد

الدوحة- كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الثلاثاء، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يعتزم دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحضور نهائي مونديال كرة اليد، الذي تستضيفه الدوحة.

وقال حسن مصطفى، في تصريح للبعثة الإعلامية المصرية، أن ”أمير قطر أبلغه مساء أمس الإثنين، خلال اجتماع ثنائي جمعهما على هامش المونديال، أنه سيدعو الرئيس السيسي لحضور نهائي مونديال اليد، وذلك في إطار الرغبة في إثبات حسن النوايا، وأنه لا توجد أي خلافات مع مصر“.

وأضاف مصطفى، وهو مصري الجنسية ”استغللت علاقتي المحترمة بأمير قطر، وفاتحته في العلاقة بين الدولتين واستغلال الرياضة في تقريب الشعوب، ووجدت تجاوبا كبيرا منه، والتأكيد على أن قطر قيادة وشعبا تحترم مصر“.

وأشار إلى أن ”رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر، الذي كان متواجدا خلال اللقاء، أكد أن مصر في قلوب القطريين، وأن 400 ألف مصري يعملون في قطر، تربطهم معهم علاقات حب واحترام، وأنه سبق أن وجه الدعوة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لحضور حفل الافتتاح“.

ولم يتم الإعلان رسميا في قطر عن توجيه دعوة للرئيس المصري لنهائي مونديال اليد المقرر إقامته في 1 شباط/ فبراير المقبل.

وفي حال جرت الزيارة، ستكون الأولى للسيسي إلى قطر منذ توليه الرئاسة في حزيران/ يونيو الماضي.

وكان السيسي سُئل خلال مقابلة تليفزيونية قبل يومين عن العلاقات مع قطر، فقال: ”لننتظر ونرى“، نافيا وجود أي مقابلة مع أمير قطر، تميم بن حمد، خلال اليومين المقبلين (الأحد والإثنين 18 و 19 كانون الثاني/ يناير الجاري).

وسبق أن أعلن الرئيس المصري، أن أمير قطر، صافحه أثناء تناول الغذاء في مقر الأمم المتحدة، في 24 أيلول/ سبتمبر الماضي، فيما كان أول لقاء يجمع الجانبين.

وقبل نحو أسبوع، وفي رد على سؤال حول العلاقة القطرية المصرية، قال وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، خلال مؤتمر صحافي: ”لا توجد خصومة بين مصر وقطر، وإنما مجرد خلافات، ووجهات نظر نسعى لتقريبها“.

وأضاف العطية ”السعودية تقوم بجهود حول الاختلاف في وجهات النظر بين قطر ومصر“، مشيرا إلى أن ”صحة مصر من صحة باقي الدول العربية، ونكن للشعب المصري كل الاحترام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com