رئيس تحرير إرم: زيارة السيسي تؤكد تكامل الأمن المصري الخليجي – إرم نيوز‬‎

رئيس تحرير إرم: زيارة السيسي تؤكد تكامل الأمن المصري الخليجي

تاج الدين عبد الحق يؤكد أن مصر تنظر لدول الخليج باعتبارها الجزء المكمل لأمنها، فأي هجمة عليها ستكون بمثابة اعتداء على مصر.

المصدر: إرم - من رشا جويدة

أكد تاج الدين عبد الحق رئيس تحرير شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن دول الخليج لا تنظر لمصر وكأنها شيء منفصل عنها، ولذلك عندما تعرضت لأعمال إرهابية تهدد أمنها، هبت دول الخليج بقوة تقف معها وحاولت مساندتها لمواجهة الفوضى والإرهاب.

وقال عبد الحق في مداخلة هاتفية على فضائية ”الحياة“ أنه في المقابل تنظر مصر لدول الخليج باعتبارها الجزء المكمل لأمنها، فأي هجمة عليها ستكون بمثابة اعتداء على مصر، لافتا إلى أن مصر لن تتخلى عن الخليج في مواجهة أي قوة تحاول المساس بأمنه.

وأوضح أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يحاول أن يكون متجاوبا مع الخطوات التي تتخذها قطر لترميم علاقاتها بالخليج العربي، مؤكدا أنه لن يكون سلبيا في التجاوب مع هذه المبادرة.

وأضاف عبد الحق أن زيارة السيسي للإمارات، أخذت محورين الأول كان سياسيا بحتا حيث تحدث فيه عن الأحوال في مصر وجملة الاستحقاقات التي سيتم تنفيذها قريبا وتشمل مراجعة بعض القضايا الأمنية، بالإضافة إلى سحب البساط من تحت أرجل الذين يحاولون استغلال القضايا لمصالح حزبية.

أما المحور الثاني فهو اقتصادي، حيث تحدث السيسي عن برامج مصر للنهوض بمجال الطاقة وتحويلها لمركز إنتاج حتى تستفيد من موقعها الاستراتيجي، موضحا أنه أكد على إعادة النظر في برامج دعم الطاقة لتلبي احتياجات الطبقة الفقيرة.

كما أشار رئيس تحرير شبكة ”إرم“ الإخبارية إلى أن زيارة السيسي للسعودية ستكون سريعة، ولكنها ستكون فرصة للالتقاء بالمسؤولين السعوديين لبحث القضايا المتعلقة بالمنطقة والقضاء على الإرهاب، وبحث آخر مستجدات أمن الخليج الذي يعد من أهم المحاور التي يركز عليها في لقاءاته الإعلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com